التصنيفات
غير مصنف

نبذة عن الكلية

إن موقع جامعة الشيخ عبد الله البدري المتميز والمتمركز في قلب ولاية نهر النيل بمدينة بربر يكسب الجامعة ألقاً وتميزاً ، فمدينة بربر مدينة تاريخية أصيلة ذات سمت يغلب عليه التصوف والتدين والتمسك بالتراث والأصالة ، كما إنها تعج بالمشروعات الزراعية والصناعية الحديثة. تقع مدينة بربر على بعد 40 كيلومتر – شمال مدينة عطبرة التي بها المؤسسات الصناعية الضخمة كالسكة الحديد ورئاسة مياه المدن بالولاية والكهرباء و مصانع الأسمنت كما أنها تقع على بعد 53 كيلومتر من حاضرة الولاية مدينة الدامر. كل ذلك له إسهام كبير في أن تكون كلية الهندسة بجامعة الشيخ عبدالله البدري إضافة حقيقية لمنظومة الجامعات بولاية نهر النيل المعطاءة ، حيث أن الكلية ترفد سوق العمل المحلي والقومي بخريجين أكفاء ومتميزين في مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية والمدنية وغيرها من المجالات الهندسية الأخرى .
هذه الكلية الفتية تعد جزءاً متميز من المنظومة التعليمية الهندسية التي أسسها وأشرف علي إنشائها الشيخ الجليل الشيخ عبدالله الشيخ البدري – حفظه الله . فهو رجل قد أحب مهنته فجودها وصقلها ، ثم توج ذلك بأن وهب رحيق معرفته وخبرته لتلامذته من الحفظة والحرفيين بتأسيس برامج التدريب المهني والتلمذة الصناعية لتخريج العامل الماهر . فبارك الله في سعيه فأينعت ورشة الحرفية كلية تقنية ، ثم أتت أكلها بأن أصبحت جامعة تحتضن في حرمها كليات وعلوم شتى .
كلية الهندسة تضطلع بتخريج الاختصاصيين في مجالات الهندسة المختلفة مساهمة بذلك في إكمال هرم القوي العاملة بالولاية بوجود الاختصاصيين والتقنيين والعمالة الماهرة . وأهم ما يشار إليه هنا هو البنية التحتية المتميزة والمتمددة في مساحات واسعة ورحيبة ومهيأة لتلقي العلوم وتطبيقها ، مقترنة مع كم المعدات والآليات و التقانة العالية التي تزخر بها الورش ومعامل الكلية.